حزب الاصلاح و التنمية هو حزب سياسى مصرى أنشأه مجموعة من الشباب المخلص لوطنه بهدف اشتراك المواطنين فى الحياة السياسية و مواجهة الفساد و العمل على بناء حياة كريمة لنا جميعا فى و طننا الحبيب مصر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروع صيانة الفيلات والتجمعات السكنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسام سعد
عضو


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

مُساهمةموضوع: مشروع صيانة الفيلات والتجمعات السكنية   الأحد مارس 20, 2011 3:08 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
مشروع صيانة المبانى والمنشآت والفيلات والمنتجعات والفنادق والقصور من المشروعات القديم ... أو كانت تقوم على أن تقوم شركة بصيانة دورية لشيء ما كالتكييف أو الكمبيوتر أو حتى السباكة ... واحد باشا يذهب إلى شركة ويوقع معها عقد بأن يمر فنى من طرفة كل شهر لمتابعة صيانة كذا ... اليوم نقدم فكر جديد فى الصيانة ... أنا كصاحب شركة صيانة أتوجه لصاحب فيلا مثلاً ... وأشرح الفيلا إلى شرائح كهرباء - سباكة - نقاشة - نجارة - نظافة خزانات مياه - مكافحة حشرات - زراعة حديقة - رى الحديقة - وهكذا ... أجعل المبنى أو الفيلا أو العمارة كالشرائح ... وأقول أنا أصون لك الكهرباء شهريا بعشرون ريال مثلاً والسباكة بثلاثون ريال والكهرباء بعشرون ريال ونظافة خزان المياه بعشرين ريال وأتابع لك حديقتك بالتهذيب والتنظيف بأربعون ريال وأرويها لك يومياً بعشرين ريال ... وهكذا .. وكل هذة أرقام على سبيل المثال والإسترشاد فقط وتختلف بإختلاف مساحة الفيلا والحديقة ومساحة الشقة ... يعنى إيه ... يعنى فى حالة حدوث أى عطل فى البنود المتفق عليها فقط يتم الإتصال بشركة الصيانة لترسل فوراً السباك مثلاً ليصلح عطل فى السباكة فيحضر سباك على أعلى مستوى فوراً ويقوم بالإصلاح دون أن يتقاضى هللة واحدة مطلقاً ولو حتى تم إستدعئه كل يوم ... وهكذا فى كل بند من بنود الصيانة ... إذاً أنا أتقاضى مبلغ شهرى مقابل أن تظل حديقتى مزدهرة طوال العام ومروية ... ولاكن إذا أردت أن أزرع لك المزيد من الشجر هنا يتحمل العميل ثمن الشجر الجديد ولاكن أزرعه له مجاناً يعنى لو جمعت من كل عميلا أو قصر أو عمارة ثلاثمائة ريال فقط وتعاقدت مع 500 زبون سيدخل لك كام ألف شهرياً
وإليكم عقد صيانة فيلا على سبيل الإسترشاد ممكن تكون فيلا أو قصر أو عمارة كاملة

عقد صيانة فيلا رقم .... منطقة .....

إنه فى يوم ........... الموافق / /
تم الإتفاق بين كل من
السيد / ......................................بصفته مدير عام شركة ......................... للديكور وصيانة المبانى طرف اول
السيد / ..................................... بطاقة ............... بصفته المالك للوحدة رقم .... شارع ...... منطقة .... طرف ثاتى مالك

على إبرام عقد صيانة بينهما بالشروط الأتية :
حيث أن الطرف الثانى يمتلك الفيلا رقم .... شارع ............. منطقة ............. ويرغب فى إجاء الصيانة الدورية لها فقد إتفق مع الطرف الأول على إبرام عقد صيانة للفيلا بالشروط الأتية :
اولاً : التمهيد السابق جزء لايتجزأ من عقد الصيانة وله نفس القوة والإلزام
ثانياً : مدة العقد : أتفق الطرفان على أن تكون مدة العقد عامان تبدأ من / / وتنتهى فى / / ويجدد العقد تلقائياً لمدد مماثلة مالم يعترض أحد الطرفين قبل شهرين من نهاية العقد .
ثالثاً : قيمة العقد : إتفق الطرفان على قيام الطرف الثانى بسداد مبلغ 500 جنيهاً شهرياً على سبيل المثال ( فقط خمسمائة جنيهاً ) وذلك نظير صيانة السباكة والنجارة والنقاشة والكهرباء والزراعة والرى ومكافحة الحشرات والقوارض وجمع القمامة والنظافة حول الفيلا وذلك كلما طلب الطرف الثانى صيانة أى شيء من هذة الأشياء على ألا يتقاضى الطرف الأولى أى مبالغ إضافية مهما كانت حجم أعمال الصيانة .
رابعاً : جميع قطع الغيار تكون على عاتق الطرف الثانى وله أن يشتريها بنفسه أو يطلب من الطرف الأول شراؤها له بمعرفته .
خامساً : لايجوز بأى حال من الأحوال أن يطلب الطرف الثانى من الفنى الذهاب معه لمصاحبته فى شراء أى قطع غيار وفى حالة الشراء عن طريق الطرف الأول فيكون الشراء عن طريق قسم المشتريات على أن يتم تركيبها فى أسرع وقت ممكن دون تباطؤ من الفنيين .
سادساً : لايجوز للفنى الذى يقوم بعملية الصيانة مطالبة الطرف الثانى بأى مقابل نقدى تحت أى مسمى وتكون الصيانة على أعلى مستوى فنى وبدون مقابل إضافى مهما بلغ حجمها إلا فى حالة واحدة فقط وهى طلب الطرف الثانى إنشاء واقع جديد مثل إزالة الدهان بالكامل وتغييرة تغيير شامل أو تكسير كل السباكة لإنشاء سباكة جديدة أو إزالة كل المزروعات وإعادة زرع الحديقة من جديد ففى هذة الحالات فقط لابد من الإتفاق عليها مع إدارة الشركة ولاكن لايدخل فى عقد الصيانة تغيير شكل المبنى بالزيادة أو النقصان أو إزالة حوائط داخلية أو تغيير اللون الخارجى للفيلا .
سابعاً : لايجوز الإمتناع عن إجراء الصيانة من الفنى المختص أو إعتراضه على إتمام عملية الصيانة بأى حال من الأحوال ويجوز لمالك الفيلا طلب تغيير الفنى متى رأى عدم كفائته للقيام بعمله وذلك من خلال مدير عام شركة الصيانة فقط .
ثامناً : على الطرف الأول توفير أفضل الفنيين المهرة للقيام بعملية الصيانة على الوجه المطلوب وفى أسرع وقت ممكن متى طلب الطرف الثانى ذلك
تاسعاً : مديرعام الشركة هو الجهه الوحيدة التى تتعامل مع المالك فى صيانة فيلته ولايجوز التعامل مباشرة مع الفنى بأى حال من الأحوال وإلا يتم إحالة هذا الفنى إلى التحقيق فوراً .
عاشراً : طريقة السداد : مدير عام شركة الصيانة هو الجهه الوحيدة المختصة بإستلام قيمة عقد الصيانة وقيمة قطع الغيار دون غيرها بأى حال من الأحوال ويتم تحصيله شهرياً / سنوياً .
حادى عشر : إنتقال هذا العقد : هذا العقد ملزم للمالك وفى حالة نقل ملكية الوحدة ينتقل معها عقد الصيانة بالتبعية ويكون ملزم للمالك الجديد ولا يجوز له إنكاره أو جحده .
ثانى عشر : الشرط الجزائى : مدة هذا العقد عامان بقيمة 500 جنيهاً شهرياً مما يعادل 24000 ألف جنيه ( فقط أربعة وعشرون ألف جنيه ) يلتزم المالك بسدادها كاملة فى حالة فسخ هذا العقد أو دفع ما تبقى من هذة القيمة .
ثالث عشر : هذا العقد بات ونهائى وملزم للطرفين ولايجوز الرجوع فيه .
رابع عشر : تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بمقتضاها عند اللزوم .


طرف أول طرف ثانى


............... .....................




مدير عام الشركة مالك الوحدة



وللشركة أن تنقص أو تزيد من الشروط أو تضيف بعضها أو تلغى بعضها طبقاً لسياستها فأنا وضعت هذة الشروط لصيانة منتجع سياحى وكل واحد حسب ما يراه فى مصلحته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروع صيانة الفيلات والتجمعات السكنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حزب الإصلاح والتنمية :: منتديات الأعمال الخيرية :: أفكار للخير-
انتقل الى: